إسرائيل تصيب 5 صحفيين فلسطينيين وتعتقل 3 بالضفة
- الأناضول الأحد, 25 أبريل, 2021 - 02:13 مساءً
إسرائيل تصيب 5 صحفيين فلسطينيين وتعتقل 3 بالضفة

قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي أصاب 5 صحفيين، واعتقل 3 آخرين بمناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، خلال الأيام الأخيرة.

 

وذكرت النقابة، في بيان وصل الأناضول، أن "صحفيا أصيب برصاصة مطاطية في القدم، واثنين أصيبا بشكل مباشر بقنبلتي غاز، واثنين جرى الاعتداء عليهما من قبل جنود الاحتلال (الجيش)".

 

واستنكرت النقابة في بيان، "تصاعد اعتداءات الاحتلال على الصحفيين" داعية إلى "تحرك دولي فوري للجم هذه الاعتداءات".

 

وعبرت النقابة "عن قلقها الشديد" على حياة الصحفي علاء الريماوي، الذي نقل السبت، إلى مستشفى "شعاري تسيدك" بعد أربعة أيام على اعتقاله وإعلانه الإضراب المفتوح عن الطعام.

 

وحملت النقابة السلطات الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة" عن حياة وصحة الريماوي، وجددت مطالبتها بالإفراج الفوري عنه.

 

والخميس، أحالت محكمة عوفر العسكرية ملف الريماوي إلى النيابة الإدارية، ومددت اعتقاله حتى اليوم الأحد، تمهيدا لتحويله للاعتقال الإداري (دون تهمة)، حسب ما رجح محاميه خالد زبارقة، في حديث للأناضول الخميس.

 

ويعمل الريماوي مراسلًا لقناة "الجزيرة مباشر" الفضائية، ويدير شبكة "جي ميديا" الإعلامية الخاصة.

 

إلى ذلك طالبت النقابة بالإفراج الفوري عن الصحفيين قتيبة قاسم ومحمد عتيق الذين اعتقلا مساء الجمعة، على حاجز عسكري شمال القدس المحتلة.

 

ووفق توثيق مركز "مدى" للحريات الإعلامية (غير حكومي) فإن الجيش الإسرائيلي والمستوطنين "ارتكبوا ما مجموعه 15 اعتداء ضد الحريات الإعلامية والطواقم الصحفية" في فلسطين خلال مارس/آذار الماضي.


التعليقات