ترحيب وسخرية عقب وصول محافظ تعز إلى المحافظة بعد أشهر من تعيينه (رصد خاص)
- فريق التحرير الأحد, 17 مارس, 2019 - 10:11 مساءً
ترحيب وسخرية عقب وصول محافظ تعز إلى المحافظة بعد أشهر من تعيينه (رصد خاص)

[ وصول محافظ تعز المحافظة بعد أشهر من تعيينه يثير الجدل ]

وصل محافظ تعز نبيل شمسان، الذي صدر قرار تعيينه في 31 ديسمبر/كانون الأول، إلى المحافظة، خلفا للمحافظ أمين محمود.

 

وتعد هذه هي زيارته الأولى للمحافظة، بعد تصاعد دعوات المواطنين لعودته إلى تعز التي تعاني من تدهور مختلف الأوضاع الأمنية فيها.

 

وعقد المحافظ لدى وصوله مؤتمرا صحفيا بحضور مسؤولي السلطة المحلية، وقائد محور تعز اللواء سمير الحاج، ومدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي.

 

وخلال المؤتمر الصحفي، قال شمسان إنه سيعمل مع الجميع من أجل مصلحة تعز، مؤكدا استكمال تفعيل المؤسسات وضبط الأمن وأن تحرير تعز من أولوياته، مشددا على ضرورة ترشيد الخطاب الإعلامي.

 

وشغل شمسان العديد من المناصب، كان آخرها نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة محمد باسندوة.

 

وتوالت ردود فعل اليمنيين عقب وصول المحافظ شمسان إلى تعز اليوم، في ظل ملفات شائكة تنتظر المحافظ لبدء العمل على حلها منها تحرير ما تبقى من المحافظة من جماعة الحوثي والملفات الأمنية والخدمية.

 

وفي سياق ذلك قال الكاتب السياسي ياسين التميمي "أخيرا وصل محافظ تعز إلى مدينته، يا له من طريق طويل قطعه الرجل مر خلاله على بعض المحطات السياسية المشبوهة وبعض التمحيص من قبل أعداء تعز".

 

وأضاف التميمي: "لكن ثقتنا كبيرة بأن الرجل سيكون لتعز وأهلها".

 

 

اخيرا وصل #محافظ_تعز الى مدينته، يا له من طريق طويل قطعه الرجل مر خلاله على بعض المحطات السياسية المشبوهة وبعض التمحيص من قبل أعداء #تعز. لكن ثقتنا كبيرة بان الرجل سيكون لتعز واهلها.

Posted by Yaseen Altamimi on Sunday, March 17, 2019

 

من جانبه قال الصحفي عبد الحكيم هلال "أكداس القمامة تستقبل محافظ تعز نبيل شمسان"، بإشارة منه إلى الفساد في قطاع البلدية، وانتشار القمامة في الشوارع.

 

وأضاف هلال "يا توفيق هشام بلغ الحاج شمسان يركز أين تروح رسوم التحسين على الأقل". وأضاف ساخرا "قلك عادوه مستحي يغير العفاشي المتحوث علي قاسم من مدير مكتب المحافظ".

 

 

أكداس القمامة تستقبل محافظ #تعز الحاج نبيل شمسان. يا توفيق هشام غشش الحاج يركز أين تروح رسوم التحسين على الاقل. قلك عادوه مستحي يغير العفاشي المتحوث علي قاسم من مدير مكتب المحافظ. #هشام_مايعجبوش_اللفّ_والدوران

Posted by ‎عبدالحكيم هلال‎ on Sunday, March 17, 2019

 

من جهته قال عاصم قاسم أحمد عقلان، مدير قسم شرطة الحصب‏ بتعز، إن "وصول محافظ تعز شمسان إلى المدينة اليوم للبدء بممارسة مهامه وصلاحياته من مقر المحافظة خطوة ممتازة يشكر عليها".

 

 وأضاف: "أتمنى من جميع الأحزاب والنخب السياسية، ومن الناشطين والإعلاميين و(المفسبكين) ، ومن القادة الأمنيين والعسكريين ومن كل موظفي السلطة المحلية، ومن كل أبناء المحافظة الوقوف بجانبه ومساندته ودعم جهوده حتى إخراج المحافظة من القلاقل والاختلالات والحصار".

 

 

وصول محافظ محافظة تعز الأستاذ/نبيل شمسان إلى مدينة تعز اليوم للبدء بممارسة مهامه وصلاحياته من مقر المحافظة خطوة ممتازة...

Posted by ‎عاصم قاسم احمد عقلان‎ on Sunday, March 17, 2019

 

بدوره قال الناشط والإعلامي محمد مهيوب "تعز اليوم غير.. 20 طقما أمام مبنى المحافظة ومحيطها وانتشار لأطقم الأمن والشرطة في الشوارع وعلى طول الطريق ومداخل المدينة، المسؤولين لابسين كرفتات حمر، وسيارات النظافة تنقل القمامة من شارع جمال، والطراطير والمفصعين غائبين اليوم ولا نخس، هذا كله عشان وصل المحافظ المدينة".

 

وأضاف "كل هذا ليس لأن المحافظ مشحوط لأننا لا نعلم للآن مميزاته وحزمه وإدارته، ولكن مجاملات وحركات الاستعراضات والاستقبالات".

 

وتابع مهيوب ساخرا "اللهم أدم نعمة نظافة كل الشوارع وليس شارع جمال ويوم وصول المحافظ فقط".

 

وحول تصريحات المحافظ شمسان اعتبر الإعلامي مهيوب أن "تثمين المحافظ لتضحيات الشهداء والجرحى والاهتمام بحقوقهم ووضع قضية التحرير والأمن واستعادة الدولة في مقدمة أولوياته، برنامج واضح وكلام جميل ونستبشر به خيرا"، وقال "نريد أن نلمسه على أرض الواقع وسنكون عونا له وسنشد على يديه وسنقف ضد أي اختلال أو تقصير وهو واجب على كل أبناء تعز".

 

وقال "أمن مدينتنا ووضع حد للعبث والانفلات وفساد المؤسسات وتوفير الخدمات وتحرير ما تبقى من المحافظة هو ما يهمنا وهي ملفات مهمة ننتظر من المحافظ تنفيذها".

 

وأضاف: "نتمنى أن يصل ومعه الخير لهذه المدينة وأن يكون عند مستوى المسؤولية وتطلعات أبناء المحافظة، وأن يهتم باحتياجات المواطنين من الأمن والأمان والماء الغذاء، والأهم لم الشمل ووحدة الصف والتحرك للتحرير".

 

إلى ذلك علق الناشط عبد السلام البناء على تصريحات شمسان التي قال فيها "سنعمل مع الجميع لأجل تعز". وقال البناء "ونحن سنستفيد من تجارب الأربعة المحافظين السابقين".

 

 

محافظ تعز أ/نبيل شمسان.. سنعمل مع الجميع ﻻجل تعز ..وسنستفيدمن تجارب اﻻربعة المحافظين السابقين..

Posted by ‎عبدالسلام البناء‎ on Sunday, March 17, 2019

 


التعليقات