مطالبات بمحاسبته ..
وصفوه بالشبّيح.. تنديد واسع اثر اعتداء المدرب السوري على اللاعب اليمني بعد تلقيه هدف الهزيمة
- رصد خاص السبت, 11 ديسمبر, 2021 - 08:02 مساءً
وصفوه بالشبّيح.. تنديد واسع اثر اعتداء المدرب السوري على اللاعب اليمني بعد تلقيه هدف الهزيمة

[ صورة تظهر اعتداء مساعد المدرب السوري على لاعب يمني بعد تلقيه هذف الهزيمة ]

أثار اعتداء مدرب حراس المنتخب السوري على لاعب المنتخب اليمني للناشئين بـ"الصفع" بعد تلقيه هدف الهزيمة من المنتخب اليمني في بطولة كأس غرب آسيا المقامة في الدمام، سخطا شعبيا كبيرا في أوساط اليمنيين، مطالبين من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتخاذ أقسى العقوبات بحق السوري.

 

وأقدم مدرب المنتخب السوري لؤي عثمان بصفع اللاعب اليمني سعيد العولقي بعد تسديده هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لحظة قيام أحد اللاعبين السوريين بالاعتداء على العولقي، إلا أن حكم المباراة أعطاه كرتا أحمرا بسبب التصرف اللاأخلاقي.

 

وتأهل المنتخب اليمني للناشئين تحت سن 17 سنة إلى نهائي بطولة غرب آسيا، بعد فوز مستحق بهدفين مقابل هدف على نظيره السوري في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

 

وزير الشباب والرياض اليمني نائف البكري هنئ منتخب بلاده بالفوز قائلا إن "إبداع وتألق صغارنا، رسالة إلى الجميع بأن اليمن لا تُكسر ولا تُقهر، وأن الإنسان اليمني عصي على كل الظروف".

 

 

نهنئ القيادة السياسية والجمهور الرياضي اليمني بمناسبة تأهل منتخبنا الوطني للناشئين إلى نهائي بطولة غرب آسيا التي...

Posted by ‎نايف البكري - Naife Albakry‎ on Saturday, December 11, 2021

 

وعلى أثر الاعتداء الخارج عن لياق الأدب والروح الرياضية لتقبل الهزيمة، خاصة بين بلدين شقيقين يكنان لبعضهما البعض كل الحب والاحترام، تحولت منصات التواصل الاجتماعي في اليمن إلى تسونامي تدافع عن لاعب منتخبهم مطالبين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمحاسبة مدرب المنتخب السوري وانزال أقسى العقبة بحقه ورد الاعتبار للاعب اليمني.

 

على غرار ذلك طالب مرصد الكرة السورية -في صفحته على فيسبوك-  بطرد مساعد مدرب المنتخب السوري  من جميع كوادر المنتخبات وفصله نهائيا من منظمة الاتحاد الرياضي العام مدى الحياة وتحويله إلى القضاء.

 

واعتبر مرصد الكرة السورية الاعتداء بالضرب على طفل جريمة جنائية وتصرف وحشي غير إنساني ويسيء لعلاقة الشعب السوري مع الشعب اليمني الشقيق والمكلوم.

 

كما وصف المرصد الشخص المعتدي بـ "الجبان العاجز"، وقال "الجبان العاجز الذي لم يتمكن من الفوز يلجأ إلى الاعتداء بالضرب على طفل قاصر".

 

 

نطالب بطرد هذا الشخص من جميع كوادر المنتخبات وفصله نهائيا من منظمة الاتحاد الرياضي العام مدى الحياة وتحويله إلى...

Posted by ‎مرصد الكرة السورية‎ on Saturday, December 11, 2021

 

وفي السياق طالب الإعلامي اليمني هشام الجرادي بمحاسبة مساعد المدرب السوري وقال "لا يكفي الكرت الأحمر هذه قضية جنائية"، مضيفا  "الاعتداء على طفل من قبل رجل كبير".

 

 

من جهته طالب الصحفي أصيل ساريه السلطات اليمنية بالتحرك العاجل بالتحرك العاجل لرد الإعتبار للاعب اليمني وتأديب إداري المنتخب السوري.

 

 

اطالب رؤساء اليمن الثلاثة عبدربه منصور هادي ومهدي المشاط وعيدروس الزبيدي بالتحرك العاجل لرد الإعتبار للاعب اليمني وتأديب إداري المنتخب السوري معنا ثلاثة رؤساء اذا ما استفدنا منهم اليوم متى نستفيد

Posted by Aseell Sarih on Saturday, December 11, 2021

 

الصحفية والناشطة سامية الأغبري  بدروها قالت "مساعد المدرب السوري، مدرب برتبة بلطجي، كما وصفته بـ"الشبيح".

 

 

مساعد المدرب السوري ،مدرب برتبة بلطجي الشبيح أهو👇

Posted by ‎سامية الأغبري‎ on Saturday, December 11, 2021

 

الناشط محمد المقرمي، قال "المدرب السوري الذي اعتدى على اللاعب اليمني في آخر دقيقة يجب أن يعاقب وبطريقة قانونية، ليكون عبرة لعديمي الأخلاق الذين لا يتمتعون بأي روح رياضية وكان بمقدور اللاعبين أو المشجعين تأديبه هو ومن يقف إلى جواره لكنهم تمالكوا أنفسهم احترامًا للمكان والدولة المضيفة".

 

وأشاف "لذلك يجب أن يتقدم الاتحاد العام بشكوى رسمية لمعاقبته وعدم الاكتفاء بما تحصله من بطاقة حمراء بعد خروجهم مهزومين مغادرين".

 

 

المدرب الشبيحة السوري الذي اعتدى على اللاعب اليمني في آخر دقيقة يجب أن يعاقب وبطريقة قانونية، ليكون عبرة لعديمي الأخلاق...

Posted by ‎محمد المقرمي‎ on Saturday, December 11, 2021

 

في حين غرد الناشط السياسي زيد علي الشليف بالقول "البعض استغرب لماذا قفز طاقم تدريب المنتخب السوري على اللاعب اليمني وقاموا بلطمه"، مضيفا "هؤلاء شبيحة وهذه ثقافتهم في سوريا أو اليمن أو غيرها أي شيء يعارضهم يستحق اللطم والقتل والسجن سواء في السياسة او الرياضة".

 

وتابع "أحفاد ابو لهب لا يرون حق في كل شيء إلا لهم".

 

 

الصحفي عبدالرزاق العزيزي  كتب "بالنسبة للفوز، كان حقنا من البداية، لكن الفوز الذي حصل بهذا الشكل الدرامي، كان له طعم مختلف.

 

وطالب العزعزي من الاتحاد التحرّك من أجل إعادة الاعتبار للاعب عصام ردمان، مضيفا "الرياضة أخلاق يا كابتن، وأنت بلا أخلاق، والشخص الذي يكون بلا أخلاق، يجب أن يُعاقب بأقصى سرعة".

 

 

بالنسبة للفوز، كان حقنا من البداية، لكن الفوز اللي حصل بهذا الشكل الدرامي، كان له طعم مختلف. ونطالب من الاتحاد التحرّك من أجل إعادة الاعتبار للاعب محمد خالد

Posted by Razzaq Azazi on Saturday, December 11, 2021

 

الصحفي فارس الشعري هو الآخر قال إن "الطاقم الإداري للمنتخب السوري مع الأسف الشديد عديمي أخلاق وبحاجة إلى تربية، والكرت الأحمر قليل بحقهم والاتحاد اليمني مطالب برفع شكوى للاتحاد الآسيوي".

 

وأردف "الإفلاس الأخلاقي والقيمي تعبير أقل ما يوصف بحق المدرب السوري قليل التربية والشرف والرجولة".

 

 

الطاقم الإداري للمنتخب السوري مع الأسف الشديد عديمين أخلاق وبحاجة إلى تربية والكرت الأحمر قليل بحقهم والاتحاد اليمني مطالب برفع شكوى للاتحاد الآسيوي ألف مبروك لليمن التأهل لنهائي البطولة وعقبى للكأس

Posted by Fares Mohammad on Saturday, December 11, 2021

 

المحامي عمر الكثيري يرى أن الكرت الأحمر لا يشفي غليل الجمهور اليمني من مساعد مدرب المنتخب السوري عديم الأخلاق الذي اعتدى على لاعب منتخبنا الوطني.

 

وطالب برد الاعتبار للأعب اليمني وللجمهور اليمني وللرياضة بشكل عام.

 

 

الكرت الأحمر لايشفي غليل الجمهور اليمني من مساعد مدرب المنتخب السوري عديم الأخلاق الذي اعتدى على لاعب منتخبنا الوطني !!! ومطالبه واسعة برد الاعتبار للأعب اليمني وللجمهور اليمني وللرياضة بشكل عام !!! #katheri

Posted by ‎عمر الكثيري‎ on Saturday, December 11, 2021

 

أيضا الإعلامي ريدان المقدم قال "يجب على الاتحاد السوري لكرة القدم أن يقدم اعتذار رسمي لما بدر من مدير الجهاز الفني عندما خرج عن الادب والاخلاق الرياضية وقام الاعتداء على اللاعب اليمني".

 

وأضاف "شخص مثل هذا لا يجدر به أن يمثل السوريين ولا عالم كرة القدم وعلى الاتحاد السوري أن يسبق الاتحاد الاسيوي بمعاقبته.

 

وتابع "هذا المدرب عار على السوريين ولا يمثل  رقيهم ورفعت وسمو أخلاقهم، مردفا "انت تقود منتخب بلادك وتمثله بمشاركة دولية أمام الناس والعالم مش مباراة بباب الحارة".

 

 

يجب على الاتحاد السوري لكرة القدم ان يقدم اعتذار رسمي لما بدر من مدير الجهاز الفني عندما خرج عن الادب والاخلاق الرياضية...

Posted by ‎ريدان المقدم‎ on Saturday, December 11, 2021

 

الصحفي هاني الجنيد غرد بالقول "هذا المدرب السوري يعتدي باللطم على واحد زي ابنه، يا حيف يا سوريا الحبيبة!

 

وطالب ااتحاد سوريا لكرة القدم بفصل هذا الهمجي ورد الاعتبار للاعب اليمني.

 

 

أما الناشط السياسي محمد المقبلي فقال "لا أعتقد أنه من الجيد التصعيد بخصوص اعتداء شبيح الأسد على لاعب منتخبنا، فالشعب السوري شعب عظيم وجريح وما حدث هو اعتداء همجي على طفل ناشئ من قبل موتور يفتقر للروح الرياضية.. وقد تدمر مستقبله كمدرب".

 

 

لا أعتقد أنه من الجيد التصعيد بخصوص اعتداء شبيح الأسد على لاعب منتخبنا.. الشعب السوري شعب عظيم وجريح وماحدث هو اعتداء همجي على طفل ناشىء من قبل موتور يفتقر للروح الرياضية.. وقد تدمر مستقبله كمدرب

Posted by ‎محمد المقبلي‎ on Saturday, December 11, 2021

 


التعليقات