اختتام برنامج تدريبي لرفع الوعي السياسي للشباب بحضرموت
- المكلا الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 10:49 مساءً
اختتام برنامج تدريبي لرفع الوعي السياسي للشباب بحضرموت

[ البرنامج نظمته مؤسسة الشباب الديمقراطي ]

اختتمت مؤسسة الشباب الديمقراطي بمدينة المكلا البرنامج التدريبي لبرنامج رفع الوعي السياسي للشباب بمحافظة حضرموت، وهدفت مرحلة التدريبات إلى رفع وعي شباب المديريات المستهدفة في الشأن السياسي، والتعرف على أساسيات ومفاهيم الأنظمة والحكم والتشريعات والقوانين الوطنية والدولية للعمل سوياً مع المؤسسة في أنشطتها المقبلة.

 

واستمر التدريب لمدة 3 أيام بمشاركة 25 متدربا ومتدربة من خمس مديريات (المكلا، أرياف المكلا، دوعن، الضليعة، غيل بن يمين)، وتم تدريب المشاركين على موضوعات متنوعة، مثل: الديمقراطية، أنظمة الحكم، والسلطات، مهارات التفاوض، آليات الحوار، وتحليل وثائق المشاريع السياسية، وإدارة السياسات العامة للدول.

 

وألقى المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الديمقراطي بساحل حضرموت الاستاذ سرور محسن البريكي كلمة أثنى فيها على المشاركين وشكرهم على التفاعل الرائع مع مواضيع التدريب وحضورهم المتميز.

 

وأكد أن المؤسسة منذ نشأتها في 2008 وضعت ضمن رؤيتها العمل على إنشاء جيل شبابي فاعل في مجتمعه ومدافع عن حقوقه، موضحا أن البرنامج الذي يتكون من عدة مراحل يسعى لاستقطاب قيادات شبابية في مختلف مديريات المحافظة ليكونوا نواة لجيل شبابي سياسي قادر على انتزاع حقوقه ومساهم بكل فاعلية في رسم مستقبله.

 

كما أوضح للمشاركين أن البرنامج لن يتوقف على مرحلة التدريب فقط وأن هناك مراحل لاحقة يقودها المشاركون في مديرياتهم، وتم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين الذين عبروا عن شكرهم للمؤسسة لإعطائهم فرصة للمشاركة في هذا البرنامج.


التعليقات