اختتام المخيم الطبي الجراحي السادس للفقيد "بن كردوس" في حضرموت
- علي الجفري الإثنين, 28 مارس, 2022 - 02:19 صباحاً
اختتام المخيم الطبي الجراحي السادس للفقيد

اختتمت مؤسسة بن كردوس للتنمية، يوم أمس المخيم الطبي الاستشاري الخيري الجراحي السادس للفقيد حسين بن كردوس التميمي، والذي أستمر على مدى أربعة أيام.

 

وأقيم المخيم المجاني، بالمركز الصحي بقرية اللسك بمديرية تريم في وادي حضرموت، واستفاد منه 5106 مريض ومريضة من محافظة حضرموت، بمشاركة 25 طبيباً ما بين استشاري واختصاصي وفني، تزامنا مع الذكرى السابعة لرحيل رجل الخير، والشخصية الاجتماعية الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي.

 

وقال الشيخ عبيد بن كردوس التميمي رئيس مجلس مؤسسة بن كردوس للتنمية، إن الفريق الطبي المشارك بالمخيم قام بمعاينة أكثر من 5 ألاف مريض ومريضة، واستطاع  البروفيسور عامر بالعفير - أستاذ واستشاري أمراض وجراحة النساء والولادة وأمراض العقم وجراحة المناظير- خلال المخيم، إجراء 8 عمليات جراحية نوعية عاجلة في تخصص النساء والولادة، فيما أجرى الدكتور احمد باخلعة 4 عمليات مناظير وجراحة أطفال نوعية.

 

وأكد " التميمي" أن المؤسسة  اعتمدت (211) عملية جراحية في عدة تخصصات بعد تحويلها من المخيم الطبي سيتم إجراؤها  بعد شهر رمضان المبارك في مستشفى تريم العام، ومنها 100 عملية في تخصص اذن وأنف وحنجرة، و 60 عملية في تخصص العيون، و 30 عملية في الجراحة العامة المختلفة، و 6 عمليات في مجال المسالك البولية، و 15 عملية في تخصص العظام.


التعليقات