الدكتوراه بامتياز للباحث علي المسوري في البرمجة الإيجابية " من جامعة ليدز الأمريكية
- متابعات الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 08:56 مساءً
الدكتوراه بامتياز للباحث علي المسوري في البرمجة الإيجابية

منحت جامعة ليدز الأمريكية للدراسات المهنية، درجة الدكتوراه للباحث اليمني علي قاسم المسوري عن رسالته الموسومة بـ بناء برنامج تدريبي مقترح للبرمجة الإيجابية وقياس أثره في ترشيد السلوك.


وشهدت العاصمة المصرية القاهرة ، مناقشة رسالة الدكتوراه  للباحث المسوري عبر لجنة مناقشة تصدرها الدكتور أحمد البدري رئيس البورد العربي، مشرفا ورئيساً والأستاذ الدكتور محمد الرفيق - رئيس جامعة ذمار الأسبق مناقشاً خارجياً ، والأستاذ الدكتور ابتسام خلف الله محمود - الأكاديمية في جامعة ليدز مناقشاً داخلياً.


والباحث علي المسوري كبير المدربين وصاحب الامتياز في نظرية البرمجة الإيجابية ، وبدأ البحث والدراسة في رسالة الدكتوراه منذ العام 2019، وأشرف على رسالته نخبة من الأكاديميين .


وقدم الباحث المسوري ، خلال المناقشة موجزا حول الرسالة وفكرتها ومنهجيتها ونتائج الدراسة وتوصياتها، لافتاً إلى أن الرسالة جمعت بين الجانب الأكاديمي بالتزامها بمنهج البحث العلمي ، والجانب المهني بتركيزها على بناء برنامج تدريبي في البرمجة الإيجابية ، فيما أكد الدكتور البدري، المشرف الرئيس ورئيس لجنة المناقشة ، أهمية الرسالة كموضوع جديد في ترشيد السلوك مشيرا إلى الجهد الكبير الذي بذله الباحث على مدى سنوات في هذه الدراسة، وقبلها في التَدَرُّب والتدريب.


 وقد أجريت المناقشة حضوريا في القاهرة - جمهورية مصر العربية -  بحضور مسؤل العلاقات الخارحية في جامعة ليدز الأمريكية البروف/ مي نايف وعدد كبير من الضيوف من اليمن ومصر والسودان وفلسطين ، وأون لاين بالاتصال المرئي عبر القاعة الافتراضية " *zoom* "، بحضور عدد من المهتمين في هذا المجال من دول عدة.


 الباحث اليمني الدكتور. علي المسوري من مواليد 74م محافظة ريمة - الجمهورية اليمنية نال درجة الدكتوراه من جامعة ليدز الأمريكية بعد أن حاز الماجستير في التدريب الاحترافي من جامعة القاهرة ،  ودرس بكالوريوس تربية في جامعة صنعاء ، واجتاز منهجية  البورد العربي للاستشارات والتدريب في إعداد المدربين والمدربين المتخصصين في الكوتشنج ، ويعمل حالياً رئيس مجلس إدارة شركة انترناشيونال للتدريب والبرمجة الإيجابية .


التعليقات