وزير الصحة يفتتح لقاء المراجعة لأنشطة نظام المعلومات الصحية الوطني
- متابعات الخميس, 12 أكتوبر, 2023 - 06:55 مساءً
وزير الصحة يفتتح لقاء المراجعة لأنشطة نظام المعلومات الصحية الوطني

عقدت الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة اجتماع المراجعة لأنشطة نظام المعلومات الصحية الوطني المدعوم من منظمة اليونيسيف، برعاية معالي وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح.

 

وفي الإجتماع الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي، اشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بما تحقق من إنجازات في نظام المعلومات الوطني داعيا الشركاء لبذل مزيد من الدعم والجهود لاستكمال بناء نظام المعلومات الصحية الوطني.

 

من جانبه أعرب مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة الدكتور أحمد السعيدي، عن شكره لمكاتب الصحة في المحافظات والمديريات باعتبارهم أساس هذا العمل الناجح.

 

كما وتحدث الدكتور السعيدي عن خطة وزارة الصحة لتوحيد جهود الشركاء في توفير الاحتياجات اللازمة لاستكمال تنفيذ نظام المعلومات الصحية ومنصة DHIS2، مثنيا في الوقت ذاته على دور الشركاء جميعا لانجاح هذا المشروع منذ انطلاقته.

 

بدوره أكد د. علي ضوء مدير الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسف في عدن، على أهمية الإنجاز الكبير في نظام المعلومات الصحية الوطني وعده دافعا للتحرك للأمام وانجاز العديد من الانشطة ذات العلاقة.

 

مداخلات عديدة في اللقاء شارك فيها ممثلون عن منظمة الصحة العالمية ومجموعة العمل لدعم منصة نظام المعلومات الصحية dhis2 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنظمة جون سنو، وكذا تداخلت مكاتب الصحة العامة في المحافظات.

 

وهدف اللقاء لتقييم نسبة التقدم في رفع التقارير على منصة DHIS2 ومناقشة التحديات التي تحد من رفع التقارير الشهرية واستعراض الحلول الممكنة لهذه التحديات، واستعراض خطة عمل العام الجديد ومناقشتها لتطوير مزيد من الميزات والتحسينات على نظام DHIS2.


التعليقات