وزارة الصحة تفتتح ورشة تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن
- متابعات الاربعاء, 21 فبراير, 2024 - 09:11 مساءً
وزارة الصحة تفتتح ورشة تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن

افتتح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، ورشة عمل استراتيجية تحت عنوان "تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن".


وتنظم الورشة التي تقام خلال الفترة من 20- 23 فبراير الجاري، الإدارة العامة للمرأة في وزارة الصحة، بالتعاون مع وزارة الشون الاجتماعية والعمل، وبتمويل من الأمم المتحدة UNDP، بمشاركة ممثلين عن الإدارات المختلفة ذات الصلة.


وفي الافتتاح رحب الوكيل الحيدري بالحاضرين من جميع ادارات القطاعات التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان الى جانب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، منوهاً بأهمية العمل الجماعي من أجل السلام والأمن للمرأة وطرق نجاح الخطة، ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح والعمل بشراكة من أجل المرأة.
وأكد الحيدري ان الوزارة تعمل منذ وقت مبكر على توفير الفرص الوظيفية للمرآه ومشاركتها في العمل، حيث تمثل المرأة عنصراً حيوياً في العمل الصحي، مشيراً إلى أن ورشة العمل تأتي في إطار التزامها بتعزيز دور المرأة وتمكينها في المجتمع، وتهدف إلى تعزيز الوعي وتبادل المعرفة حول خطة العمل الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن، وتحقيق التقدم في هذا الصدد.


وفي الافتتاح تم تناول مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالمرأة، ودورها في تحقيق السلام والأمن، بما في ذلك حقوق المرأة والنوع الاجتماعي والعنف القائم على النوع الاجتماعي.


وستناقش الورشة العديد من القضايا الملحة والتحديات التي تواجه المرأة في المجال الصحي، والتحديات التي تحول دون تحقيقها لمكانتها الكاملة في المجتمع.


وتعد هذه الورشة فرصة هامة لتبادل الخبرات والأفكار بين الإدارات المختلفة، وتطوير استراتيجيات مشتركة لتعزيز دور المرأة في القطاع الصحي وتحقيق السلام والأمن في المجتمع. وتعكس هذه الجهود التزام الوزارة بتعزيز تمكين المرأة في جميع جوانب الحياة، وتعزيز توازن النوع الاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة.


ومن المتوقع أن تتبع الإدارة العامة للمرأة في وزارة الصحة هذه الورشة بمزيد من الأنشطة والمبادرات التي تعزز دور المرأة في المجتمع، وتساهم في تحقيق السلام والأمن والتنمية المستدامة.


التعليقات