الجيش الأمريكي: 36 غارة استهدفت الجماعات الإرهابية خلال 2018 بأربع محافظات يمنية
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 08 يناير, 2019 - 07:46 صباحاً
الجيش الأمريكي: 36 غارة استهدفت الجماعات الإرهابية خلال 2018 بأربع محافظات يمنية

[ القيادة المركزية أكدت أنها لم تنفذ غارات خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة من 2018 ]

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها نفذت 36 غارة جوية خلال العام 2018 ضد تنظيم القاعدة والدولة الإسلامية (داعش) فى اليمن.

 

ووفقا لما نشرته القيادة المركزية فقد استهدفت الغارات الجماعات الإرهابية داخل اليمن في محافظات أبين والبيضاء وحضرموت وشبوة.

 

وفي التفاصيل ذكرت القيادة المركزية أنها نفذت 10 غارات جوية ضد كل من القاعدة في شبه الجزيرة العربية والدولة الإسلامية في يناير، فيما استهدفت بقية الغارات البالغ عددها 26 غارة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بواقع ست غارات في فبراير، وسبع في مارس، وأربع في أبريل، واثنتين في مايو، واثنتين في يونيو، واثنتين في يوليو، وواحدة في أغسطس، واثنتين في سبتمبر.

 

وأشارت في بياناتها التي ترجمها الموقع بوست إلى أنها لم تنفذ أي ضربات جوية خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة من العام 2018م.

 

ولم تكشف القيادة المركزية عن نتائج تلك الغارات وما أحدثته من خسارة في الجماعات الإرهابية.

 

وتمثل هذه الإحصائية انخفاضا واضحا في عدد الغارات التي نفذتها واشنطن هذا العام قياسا بتلك التي نفذتها العام الماضي 2017م، حيث وصل عدد الغارات إلى 120 غارة جوية، ومثلت أعلى رقم لعدد الغارات المنفذة في اليمن خلال السنوات السابقة.

 

وجاءت هذه الإحصائيات المعلنة بعد إعلان القيادة المركزية الأمريكية أنها نجحت مطلع هذا العام 2019 باستهداف القيادي في تنظيم القاعدة جمال البدوي المتهم بالتورط في استهداف البارجة الأمريكية يو إس إس كول في العام 2000م.

 

وقالت القيادة المركزية إن البدوي قتل في ضربة جوية في محافظة مأرب غربي اليمن.


التعليقات