في عمر الزهور.. قصة بركة مياه ابتلعت سبع فتيات من نفس العائلة في أبين (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الإثنين, 02 أغسطس, 2021 - 09:24 مساءً
في عمر الزهور.. قصة بركة مياه ابتلعت سبع فتيات من نفس العائلة في أبين (ترجمة خاصة)

[ بركة مياه تبتلع سبع فتيات من نفس العائلة معا جنوبي اليمن ]

قرية صغيرة في جنوب اليمن دخلت في حداد بعد غرق سبع فتيات من عائلة واحدة في بركة.

 

وقال مسؤول صحي محلي إن المأساة وقعت مساء الخميس عندما كان أطفال، تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما، يرعون الماشية على بعد خمسة كيلومترات من منزلهم في المحفد بمحافظة أبين.

 

وقال المسؤول لصحيفة "ذا ناشيونال" في خبر ترجمه "الموقع بوست": "غرقت سبع فتيات صغيرات من عائلة الشاجع بقرية حصمة في بركة طبيعية في المنطقة الجبلية".

 

 وقال صالح حيدرة، أحد سكان المنطقة: "يا للحسرة! لم تكن مسألة ضحية أو اثنتين، لقد كن سبع من أبناء عمومة لعائلة واحدة، اثنتان منهن كن شقيقتين".

 

وأضاف: "رأت فتاتان صغيرتان أختيهما تغرقان لكنهما لم تتمكنا من المساعدة، ثم عدن إلى القرية للحصول على المساعدة".

 

 

وقال مختار صالح عمر، جار العائلة: "ذهبن للرعي وانزلقت إحداهما إلى البركة وقفزت أختها لإنقاذها، لكن كلتاهما لم يعاودن الظهور، فقفزت الفتيات الأخريات في البركة في محاولة لإنقاذ الأختين". وأضاف: "كانت المشكلة أن جميع الفتيات لا يجدن السباحة".

 

وقال مسؤول الصحة الذي حضر جنازة الفتيات يوم الجمعة: "لم يكن هناك أحد للمساعدة باستثناء فتاتين صغيرتين تبكيان وتصرخان طلبا للمساعدة". وأشار المسؤول إلى أن فريق الإسعاف الذي تم إرساله لانتشال الجثث لم يتمكن من الوصول إلى البركة لأن الطريق عبر التضاريس الجبلية كان سيئا للغاية.

 

وأردف: "لقد استغرق الأمر أكثر من ساعتين لنقل الجثث على أكتافهم".

 

وغرق عدة أشخاص جنوب اليمن بعد هطول أمطار غزيرة في أبين وشبوة والمهرة ومحافظات أخرى.

 

ففي شبوة، غرقت أربع نساء وطفل في 21 يوليو/ تموز بعد هطول أمطار في منطقة بيحان الغربية، بحسب ما قال سكان محليون لصحيفة ذا ناشيونال. كما غرق شخصان في المهرة بعد أن جرفتهما السيول بعد هطول أمطار غزيرة على المحافظة.

 

وفي مايو، لقي أربعة أشخاص مصرعهم وشردت أكثر من 84 عائلة عندما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات بمدينة تريم التاريخية بمحافظة حضرموت.

 

وأصدرت هيئة الطيران المدني والأرصاد الجوية اليمنية عدة تحذيرات للمواطنين بالبقاء متيقظين لأنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في أجزاء كثيرة من البلاد.

 

* يمكن الرجوع للمادة الأصل هنا

 

* ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات