محافظ مأرب: القضاء على القاعدة مرهون بتوحيد اليمن ووجود حكومة فاعلة (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 03:00 مساءً
محافظ مأرب: القضاء على القاعدة مرهون بتوحيد اليمن ووجود حكومة فاعلة (ترجمة خاصة)

[ سلطان العرادة محافظ مأرب ]

قال محافظ مأرب سلطان العرادة إن التخلص من تنظيم القاعدة في اليمن لن يكون ممكنا إلا في حال توحيد البلاد، وتواجد الدولة، ووجود حكومة فاعلة تستطيع تطهير اليمن من القاعدة.

 

وجاءت تصريحات العرادة لقناة سي بي إس نيوز الأمريكية التي بثت تقريرا عن تنظيم القاعدة والحرب في اليمن في ذكرى أحداث الـ11 من سبتمبر.

 

وقالت القناة في تقرير ترجمه الموقع بوست إن الحرب الجارية في اليمن والتي وصفتها بالمنسية سمحت لتنظيم القاعدة بالازدهار، ولا يزال يشكل تهديدا للمصالح الأمريكية، وذلك بعد مرور 20 عاما على أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

 

وأكدت أن القاعدة استغلت الحرب الأهلية الفوضوية في اليمن ليس فقط للبقاء على قيد الحياة، ولكن لتخطيط وتنفيذ هجمات على الأمريكيين وحلفائهم.

 

وشاركت القناة عبر مراسلها هولي وليامز في المعارك التي تخوضها الحكومة في مأرب مع جماعة الحوثي، وذلك بدعوة من الحكومة اليمنية التي سهلت وصولها إلى مارب، واصفة تلك المعارك بالصراع الدموي الذي لا يحظى باهتمام كبير.

 

وأشارت إلى أن كلا من السعودية والحكومة الموالية لها، والحوثيون وإيران الداعمة لهم، ارتكبوا جرائم حرب طوال سنوات الحرب التي تدخل عامها الثامن.

 

وقالت القناة إن الفوضى التي تركت الناس يموتون من الجوع والأمراض التي يمكن علاجها تركت مساحة لتنظيم القاعدة في الجزيرة العربية لتزدهر، رغم تعرض هذا التنظيم لضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار منذ سنوات، واعتباره أخطر فرع تابع للقاعدة منذ هجمات 11 سبتمبر.


التعليقات