مسؤول أمريكي يتهم الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي على البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الإثنين, 07 مارس, 2022 - 08:44 مساءً
مسؤول أمريكي يتهم الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي على البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

[ السفينة الإماراتية "روابي" التي احتجزها الحوثيون قبالة سواحل الحديدة ]

افاد مسؤول أمريكي أن المتمردين الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخًا واحدًا على الأقل على مياه البحر الأحمر المزدحمة خلال عطلة نهاية الأسبوع .

 

وقال المسؤول في تصريحات نقلتها "الواشنطن بوست" وترجمها للعربية "الموقع بوست" إن جماعة الحوثي أجرت عملية إطلاق الصاروخ، الأمر الذي يزيد من خطر قيام المتمردين باستهداف العديد من السفن التجارية التي تستخدم ممرًا مائيًا مهمًا للعالم.

 

وقالت البحرية الأمريكية إن إطلاق الصاروخ وقع يوم السبت في البحر الأحمر.

 

وقال الأسطول الخامس التابع للبحرية في الشرق الأوسط: "على الرغم من أن حركة النقل البحري لم تتأثر في هذه الحالة، فإن هذه الإجراءات تزعزع الاستقرار وتشكل خطراً على جميع السفن التي تعبر ممر مائي دولي بالغ الأهمية".

 

وأشارت البحرية الأمريكية إلى أن صاروخا حوثيا في ​​البحر الأحمر اقترب من سفينة حربية أمريكية، في أكتوبر 2016

 

وذكرت أن المدمرة الأمريكية ماسون تعرضت لإطلاق صاروخين من اليمن. لم تصل أي منهما إلى السفينة الحربية ، على الرغم من أن الولايات المتحدة ردت بضربات صاروخ توماهوك كروز على ثلاثة مواقع رادار ساحلية في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون على ساحل البحر الأحمر اليمني.

 

ولم يرد المتحدثون باسم جماعة الحوثي المدعومة من إيران على الفور على طلبات للتعليق. ولم ترد المملكة العربية السعودية ، التي قادت تحالفا يقاتل الحوثيين منذ مارس 2015 ولها ساحل يمتد حوالي 1760 كيلومترا (1100 ميل) على البحر الأحمر ، على طلبات للتعليق.

 

ولفتت إلى أنه في الأسبوع السابق تعرضت السفينة الإماراتية سويفت -1 لهجوم صاروخي من جماعة الحوثي. وأكدت الحكومة الإماراتية أن سويفت -1 في ذلك الوقت كانت تحمل مساعدات إنسانية ؛ وقال خبراء الأمم المتحدة في وقت لاحق عن الادعاء بأنهم "غير مقتنعين بصحتها". كانت السفينة تبحر ذهابًا وإيابًا في البحر الأحمر بين قاعدة عسكرية إماراتية في إريتريا واليمن.

 

في أبريل 2021 ، تعرضت سفينة شحن إيرانية قيل إنها تعمل كقاعدة عائمة لقوات الحرس الثوري الإيراني شبه العسكرية لهجوم في البحر الأحمر - على الأرجح جزء من حرب ظل أوسع بين إسرائيل وطهران.

 

في الآونة الأخيرة في يناير ، استولى الحوثيون على السفينة التي ترفع العلم الإماراتي في البحر الأحمر قبالة اليمن. وأكد التحالف بقيادة السعودية أن السفينة كانت تحمل معدات طبية من مستشفى ميداني سعودي تم تفكيكه. ونشر الحوثيون مقطع فيديو يظهر قوارب مطاطية وشاحنات ومركبات أخرى على متن السفينة ، بالإضافة إلى بنادق.

 

يتصل البحر الأحمر بقناة السويس ، التي ترسل شحنات البضائع والطاقة من الشرق الأوسط الأوسع إلى أوروبا. منذ الاستيلاء على العاصمة اليمنية في سبتمبر 2014 ، أطلق الحوثيون صواريخ ، ونشروا زوارق محملة بالقنابل بطائرات بدون طيار وأطلقوا ألغامًا في البحر الأحمر.

 

*يمكن الرجوع للمادة الأصل : هنا

 

*ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات