شبكة أمريكية: تبني الحوثيين هجمات على إسرائيل يجعل راعيتهم الرئيسية إيران أقرب إلى حرب غزة (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 09:59 مساءً
شبكة أمريكية: تبني الحوثيين هجمات على إسرائيل يجعل راعيتهم الرئيسية إيران أقرب إلى حرب غزة (ترجمة خاصة)

[ الحوثيون أطلقوا صواريخ تجاه إسرائيل واعترضتها مدمرة أميركية (أرشيف) ]

قالت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية إن إعلان الحوثيين قصفهم صواريخ وطائرات مسيرة نحو أهدافا في إسرائيل يجعل راعيتهم الرئيسية إيران أقرب إلى حرب حماس.

 

وأضافت الشبكة -في تقرير لها ترجمه للعربية "الموقع بوست"- إن تبني الحوثيين للعملية قد يؤدي إلى جر إيران إلى الصراع الدائر.

 

 وتابعت "لطالما قامت طهران برعاية كل من الحوثيين وحماس، بالإضافة إلى ميليشيا حزب الله الشيعية اللبنانية، التي تواصل تبادل النيران المميتة عبر الحدود مع الإسرائيليين".

 

وأشارت إلى إصابة القوات الأمريكية في هجمات بطائرات بدون طيار على قواعد في العراق تطالب بها الميليشيات المتحالفة مع إيران منذ بدء الحرب.

 

تقول الشبكة الأمريكية "لطالما نفت إيران تسليح الحوثيين حتى في الوقت الذي كانت تنقل فيه بنادق وقذائف صاروخية وصواريخ وأسلحة أخرى إلى الميليشيا اليمنية باستخدام الطرق البحرية. لافتا إلى تمكن خبراء مستقلون ودول غربية وخبراء من الأمم المتحدة من تتبع المكونات التي تم الاستيلاء عليها على متن السفن المحتجزة الأخرى إلى إيران.

 

ونقلت الشبكة عن توماس جونو، الأستاذ في جامعة أوتاوا والذي درس اليمن لسنوات، قوله "لكنهم الآن يمتلكون القوة الصارمة لدعمها".

 

وقال جونو: "لقد كانت مجرد مسألة وقت قبل أن يتمكنوا من القيام بذلك"، مشيراً إلى البرنامج الصاروخي الذي يتقدمه المتمردون بشكل مطرد والذي يأتي بمساعدة إيرانية.

 

وأكد أن حقيقة وجود جبهة أخرى مباشرة إلى الجنوب تزيد من خطر إمكانية التغلب على (الدفاعات الجوية) الإسرائيلية ومن ثم يمكن أن يصبح الأمر أكثر إثارة للقلق" إذا أطلق حزب الله وحماس وآخرون وابلًا صاروخيًا هائلاً.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتمردون الحوثيون للمرة الأولى عن هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار استهدفت إسرائيل، مما دفع راعيهم الرئيسي إيران إلى الاقتراب من الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة وزيادة مخاطر اندلاع صراع إقليمي.

 

وأكد متحدث الجماعة العسكري يحيى سريع مسؤولية الجماعة عن ثلاث هجمات على إسرائيل، دون تقديم تفاصيل حول الإطار الزمني للعمليات وما إذا كانت طلقات يوم الثلاثاء تمثل هجومًا أو هجومين.

 

*يمكن الرجوع للمادة الأصل : هنا

 

*ترجمة خاصة بالموقع بوست

 

 

 


التعليقات