مطلعون يتوقعون نقص الحاويات في الموانئ الصينية وسط أزمة البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الاربعاء, 14 فبراير, 2024 - 01:17 مساءً
مطلعون يتوقعون نقص الحاويات في الموانئ الصينية وسط أزمة البحر الأحمر (ترجمة خاصة)

[ مطلعون يتوقعون نقص الحاويات في الموانئ الصينية ]

توقع خبراء ومطلعون بنقص الحاويات في الموانئ الصينية جراء تصاعد التوتر في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، اثر هجمات جماعة الحوثي على سفن الشحن.

 

وبعد أن أجبرت أزمة البحر الأحمر السفن على تمديد مساراتها حول رأس الرجاء الصالح، أعرب المطلعون على الصناعة عن مخاوفهم بشأن احتمال نقص الحاويات الفارغة في الموانئ الصينية بعد عطلة رأس السنة الصينية لتقرير ترجمه للعربية الموقع بوست.

 

قال تشين يوانهان، نائب رئيس شركة سي إتش روبنسون شمال آسيا، لـ Yicai، إن أزمة البحر الأحمر لا تؤثر على النقل في المياه المحلية فحسب، بل تؤثر أيضًا على صناعة الشحن العالمية وسلاسل التوريد، مضيفًا أن التأثيرات المتتابعة بدأت تظهر للتو.

 

وأشار تشن إلى أن الإبحار حول أفريقيا يزيد من تكلفة ووقت وصول البضائع على طريق آسيا-أوروبا وقد يؤثر أيضا على قدرة الشحن وتوافر المعدات لجميع الممرات التجارية، بما في ذلك النقص المحتمل في الحاويات الفارغة.

 

"أصبح نقص المعدات أكثر حدة في الموانئ الآسيوية على معظم الممرات التجارية بسبب طول وقت العبور والقدرة المحدودة للشحن عبر المحيطات العالمية"، وفقًا لإشعار أرسلته شركة النقل الأمريكية العملاقة سي إتش روبنسون إلى العملاء.

 

وقالت شركة EC Express إن هذا التحويل أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن وزيادة عدد تأخيرات الوصول، وهو ما تسبب بدوره في تمديد دورة عودة الحاويات الفارغة وانخفاض عدد الحاويات الفارغة المتاحة، حسبما قال ليانغ يانتشانغ، المدير العام للخدمات اللوجستية عبر الحدود الصينية.

 

وأضاف ليانغ أنه خلال عطلة الصين الجديدة هذا العام، من غير المرجح أن نشهد تراكمًا للحاويات الفارغة مثل العام الماضي، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستمر الوضع أيضًا بعد العطلة.

 

ومع ذلك، في حين أن بعض الموانئ قد تواجه نقصًا في الحاويات الفارغة بسبب التأخير في وصول السفن، فقد تشهد موانئ أخرى تراكمًا دوريًا للحاويات الفارغة، حسبما قال تشن يانغ، رئيس تحرير Xinde Marine News، وهي منصة استشارات معلومات الشحن، لـ Yicai.

 

يجب على الشركات العاملة في مجال التجارة الخارجية استخدام السفن ذات حمولة أقل من الحاويات لتقليل تكاليف النقل، على الرغم من أن وقت التحميل أطول بيوم أو يومين، حيث أن وقت عبور سفن LCL هو نفس وقت عبور السفن ذات حمولة حاوية كاملة "، اقترح تشين.

 

في سفن FCL، يكون لكل عميل حاوية خاصة به مملوءة ومختومة، بينما في رقائق LCL، يتم تحميل بضائع العديد من العملاء في حاوية واحدة.

 


التعليقات