قائد المدمرة البريطانية "دايموند": نواجه صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 26 مارس, 2024 - 03:40 صباحاً
قائد المدمرة البريطانية

[ لمدمرة الحربية البريطانية "إتش إم إس دايموند" ]

قال قائد المدمرة الحربية البريطانية "إتش إم إس دايموند" بيت إيفانز، إن جماعة الحوثي تستخدم حاليًا أسلحة أكثر تقدمًا وأكثر فتكًا في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن إيفانز قوله إن القوات البحرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، تواجه صواريخ تنطلق من اليمن بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت.

 

وأضاف إيفانز: أن وتيرة العمليات صعبة في البحر الأحمر، ومستويات التركيز مرهقة، وقد تتعرض حياتك للخطر بعدة فترات قصيرة".

 

وذكر أن الأفراد العسكريون البالغ عددهم 224 فردًا يعملون على متن السفينة في الغالب في نوبات تتراوح مدتها بين 8 و12 ساعة، مما لا يترك سوى القليل من الوقت للاسترخاء.

 

كما نقلت الهيئة عن اللفتنانت كوماندر مارتين هاريس، المدير التنفيذي لشركة دايموند قوله إن "الصاروخ التي تنطلق من اليمن تتحرك بسرعة تزيد عن ثلاثة أضعاف سرعة الصوت، وامام طاقم السفينة البريطانية في البحر الأحمر وقت قصير للرد على عمليات الإطلاق".

 

وفي التقرير الذي أعده جوناثان بيل، مراسل شؤون الدفاع، في هيئة الإذاعة البريطانية من داخل المدمرة كشف عن عجز القوات البريطانية مواجهة الصواريخ اليمنية، يؤكد قائد المدمرة البريطانية "إنه عندما دخلنا البحر الأحمر لأول مرة كانت الطائرات بدون طيار التهديد الرئيسي، لكن الآن اليمنيون توجهوا أكثر بكثير نحو الصواريخ التي يصعب مواجهتها وتسبب المزيد من الضرر".

 

الضابط في البحرية البريطانية جوش تيري يقول إن طاقم المدمرة "إتش إم إس دايموند" في البحر الأحمر يرتدي سترات مقاومة للحريق في حالة إصابة السفينة، بقصف من اليمن، والذي أصبح مستمر بشكل منتظم.

 

وبحسب تقرير البي بي سي فإن المدمرة البريطانية "إتش إم إس دايموند" في البحر الأحمر، لم تقم بإسقاط أي صواريخ للحوثيين، تواجه فقط الطائرات المسيّرة، وقد تعرضت للاستهداف من قبل الجماعة خلال الفترة الماضية.

 

وذكر أن المدمرة واجهت هجومًا مميتًا بعدد كبير من الطائرات المسيّرة، وصفته مديرة الحرب الإلكترونية بالسفينة بأنه هجوم بسرب كبير، تصاعد بسرعة كبيرة.

 


التعليقات