صحف إيطالية: 31 سائحا إيطاليا عالقون في سقطرى وتحرك لإعادتهم وسط تباين الأسباب (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة السبت, 04 مايو, 2024 - 11:44 مساءً
صحف إيطالية: 31 سائحا إيطاليا عالقون في سقطرى وتحرك لإعادتهم وسط تباين الأسباب (ترجمة خاصة)

[ الصورة من صحيفة corrieredelveneto الإيطالية ]

كشفت وسائل إعلام إيطالية عن علوق 31 سائحا إيطاليا في محافظة أرخبيل سقطرى، منذ وصولهم إليها في الـ22 من أبريل الماضي، عبر دولة الإمارات، وكان من المفترض عودتهم في الثلاثين من أبريل.

 

وقالت صحيفة (corrieredelveneto) الإيطالية في موقعها الإلكتروني – نقله للعربية الموقع بوست – إن السياح غادروا إلى سقطرى لقضاء عطلة عيد الأحلام، وبمجرد وصولهم اكتشفوا أن رحلة العودة قد ألغيت بسبب الحرب الأهلية في اليمن.

 

وذكرت أن من بين السياح امرأتين من مدينة البندقية الإيطالية، وآخرين موزعين على عدة مدن إيطالية، من بينها، صقلية، ورومانيا، وإميليا، وبوليا، ولومبارديا، وأبروتسو، وتوسكانا، ويمثلون مع مجموعة سياح أوروبيين يصل عددهم إلى تسعين سائحا، من التشيك، وألمانيا، وبولندا، وإسبانيا.

 

ووصفت الصحيفة ما تعرض له السياح بأنه كابوس، وكشفت أن لجنة الشؤون الخارجية في إيطاليا تواصلت مع العالقين، الذين أكدوا عدم وجود خطر مباشر يهددهم، وأنهم يمارسون حياتهم الطبيعية، ويسكنون في أحد الفنادق، وسط قلق من عدم تمكنهم من الخروج، والعودة لبلادهم.

 

وذكرت أن السياح تقلوا نصائح قبل مغادرتهم بعدم السفر إلى اليمن بأي شكل من الأشكال، وأنهم لا يعرفون السبب الحقيقي وراء منع الحكومة اليمنية رحلات العودة.

 

وأوضحت الصحيفة أن رحلة الطيران التي كان من المقرر أن يسافر بها السائحون في الثالث من مايو الجاري تعرضت أيضا للإلغاء، بسبب الأحوال الجوية، ما تسبب بحالة من الذعر في أوساطهم من جديد.

 

وكشفت أن مسؤولين محليين في إيطاليا تواصلوا مع وزارة الخارجية الإيطالية، وحصلوا على تطمينات باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لترتيب العودة في أقرب وقت.

 

من جانبها نقلت صحيفة (lastampa) الإيطالية عن أحد العالقين قوله بأنهم كانوا يعلمون أن رحلتهم محفوفة بالمخاطر، وأنهم وثقوا بمنظمي الرحلات السياحية.

 

وقال آخر إن سوء الأحوال الجوية ساهم في عرقلة عودتهم، وأن شركات السياحة تعمل على التواصل مع شركة العربية للطيران، والتي تتبع دولة الإمارات، وهي الجهة التي أوصلتهم إلى سقطرى، وانقطع الاتصال بها لاحقا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخارجية الإيطالية تنصح في موقعها الإلكتروني بعدم السفر إلى اليمن بشكل مطلق، وأن سفارة إيطاليا علقت أعمالها في صنعاء حتى إشعار آخر، بسبب الحرب الجارية.

 

وذكرت أن من المتوقع أن يعود السياح يوم غدا على متن رحلة ستقلهم إلى أبوظبي، ومن ثم إلى إيطاليا.


التعليقات