انسحاب المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" من المنطقة بعد تدميرها أكثر من 50 هدفا حوثيا في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 14 مايو, 2024 - 09:31 صباحاً
انسحاب المدمرة الأمريكية

[ المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" ]

أفاد موقع أمريكي أن المدمرة "يو إس إس كارني" انسحبت من البحر الأحمر بعد تدميرها أكثر من 50 هدفا حوثيا في اليمن خلال رحلتها البحرية على مدار ستة أشهر تقريبًا.

 

ونقل موقع "أطلس نيوز" في تقرير له ترجمه للعربية "الموقع بوست" عن البحرية الأمريكية قولها إن المدمرة "يو إس إس كارني" عادت إلى الولايات المتحدة بعد انتشارها التاريخي قبالة سواحل اليمن، حيث شاركت في العديد من عمليات اعتراض الصواريخ الحوثية وهجمات الطائرات بدون طيار التي استهدفت سفن الشحن التجارية في اليمن.

 

وأضاف "بينما تم نشر السفينة يو إس إس كارني في البداية في المنطقة مباشرة بعد أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول "لتعزيز جهود الردع الإقليمية"، سرعان ما أصبحت واحدة من السفن الرائدة في العمليات ضد قوات الحوثيين في إطار "عملية حارس الازدهار".

 

الجدول الزمني للنشر

 

يضيف "جاء الاشتباك الأول للسفينة يو إس إس كارني في 19 أكتوبر 2023، عندما اعترضت ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ كروز للهجوم الأرضي وثماني طائرات بدون طيار متفجرة تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في غرب اليمن باتجاه إسرائيل".

 

وقال  "في 3 ديسمبر/كانون الأول، اعترضت المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" ثلاث طائرات بدون طيار متفجرة أطلقتها قوات الحوثيين أثناء استجابتها لإشارات استغاثة من سفن الشحن التجارية "يونيتي إكسبلورر" و"رقم 9" و"صوفي 2"، التي استهدفتها صواريخ الحوثيين. وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، في 16 ديسمبر/كانون الأول، اعترضت السفينة يو إس إس كارني 14 طائرة بدون طيار متفجرة، وهو أكبر هجوم للحوثيين في ذلك الوقت".

 

وعلى مدى الأشهر الثلاثة التالية، شاركت السفينة يو إس إس كارني في اعتراض العديد من الطائرات بدون طيار والصواريخ الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن، بينما شاركت أيضًا في الاستجابة الطارئة للسفن التجارية التي هاجمتها قوات الحوثيين. وخلال هذا الوقت أيضًا، اعترضت السفينة يو إس إس كارني صاروخًا باليستيًا للحوثيين بصاروخ مضاد للصواريخ الباليستية من طراز SM-6، مما يمثل أول نشر قتالي مؤكد علنًا للنظام. وبالمثل، شاركت السفينة في ضربات ضد الحوثيين داخل اليمن، مما أدى إلى تدمير 20 هدفًا.

 

وفي منتصف أبريل، شاركت السفينة يو إس إس كارني أيضًا في اعتراض عدة صواريخ باليستية خلال الهجوم الانتقامي الإيراني ضد إسرائيل، والذي كان ردًا على مقتل العديد من كبار المسؤولين في الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من الشهر خلال غارة جوية في دمشق، سوريا.

 

في المجمل، شاركت يو إس إس كارني في 51 اشتباكًا خلال انتشارها، وهو ما يمثل اعتراض ما لا يقل عن 30 طائرة بدون طيار وستة صواريخ.

 

وذكر أن كارني نجحت في تدمير ما أطلقه الحوثيون الأسلحة، بما في ذلك صواريخ كروز للهجوم الأرضي، والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، والأنظمة غير المأهولة.

  


التعليقات