تركيا تسحب سفيرها بالنمسا وتصفها بمركز لمحاربة الإسلام
- وكالات الإثنين, 22 أغسطس, 2016 - 09:12 مساءً
تركيا تسحب سفيرها بالنمسا وتصفها بمركز لمحاربة الإسلام

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، استدعاء سفير بلاده في النمسا للتشاور، متهماً فيينا بأنها أصبحت مركزاً لمحاربة الإسلام.
 
وقال جاويش أوغلو: "استدعينا سفيرنا في فيينا من أجل التشاور وإعادة النظر في العلاقات مع النمسا".
 
وتصاعدت حدة اللهجة بين أنقرة وفيينا مؤخراً، إذ وصف وزير الخارجية التركي النمسا بأنها "عاصمة العنصرية المتطرفة"، وذلك بعد أن دعا المستشار النمساوي إلى وقف المحادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، على خلفية تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان بأنه قد يعيد العمل بعقوبة الإعدام بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/يوليو الماضي.
 
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ندد بالموقف الغربي "البارد" اتجاه محاولة الإنقلاب الفاشلة وقال: "التفسير الوحيد لموقف الدول الغربية من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، لا يؤكد إلا أنهم لا يريدون لتركيا أن تكون قوية".
 
كما صعدت النمسا اتجاه تركيا خلال الأيام الماضية، حيث استدعت وزارة الخارجية التركية القائم بالأعمال النمساوي في أنقرة في 13 أغسطس/آب، بسبب ما وصفته بأنه "تقرير بذيء" عن تركيا ظهر على شريط للأخبار بمطار فيينا.
 
وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أن عنوانا كتب عبر شريط إخباري بالمطار جاء فيه "تركيا تسمح بممارسة الجنس مع الأطفال الأقل من 15 سنة" ما أثار غضب تركيا.
 
 


التعليقات