أردوغان يهاتف مسنا لفت الأنظار بمهرجانه الانتخابي في إسطنبول
- متابعات الثلاثاء, 09 مايو, 2023 - 02:14 صباحاً
أردوغان يهاتف مسنا لفت الأنظار بمهرجانه الانتخابي في إسطنبول

هاتف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسنا لفت الأنظار خلال مشاركته بمهرجان حزب العدالة والتنمية الحاكم بمدينة إسطنبول، الأحد.


وتحدث أردوغان خلال وجوده على متن طائرة، مع "العم حسين"، البالغ من العمر 85 سنة، عبر مكالمة مرئية.


وكان المسن الثمانيني حسين بيرقدار لفت الأنظار خلال صعوده على درج مؤدّ إلى موقع الاحتفال في ساحة مطار أتاتورك، وذلك بعد تعطل السلم الكهربائي، مع اتهامات بأن بلدية إسطنبول، التي يرأسها القيادي بالحزب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، قامت بإيقاف السلم الكهربائي بشكل متعمد.


وقال أردوغان خلال حديثه إلى "العم حسين": "نحتاج إلى فتح حساب يوم الأحد لمن تسبب بصعودك الدرج"، ليرد الأخير: "صلاتنا ودعاؤنا معك، إنك تخدم بلدنا بشكل جيد. أنت تركض كثيرًا. لقد نهضت بلادنا بفضلكم ".


ودعا المسن حسين بيرقدار الرئيس التركي لزيارة منزله، ليرد أردوغان: "دعنا نجتاز هذه الانتخابات، وآمل أن نلتقي في وقت لاحق".


وكان أردوغان قال إن المهرجان الضخم شهد مشاركة 1.7 مليون شخص، متابعا بأن "الصحف والمجلات الغربية تتابعنا الآن في تجمع مطار أتاتورك، وتتساءل: ما الذي يحدث هنا؟.. أنتم ستقدمون لهؤلاء الإجابة اللازمة".


واتهم المعارضة التركية بالاتفاق مع منظمة العمال الكردستاني، مجددا التساؤل لكليتشدار أوغلو: "أين اختفيت في الـ8 ساعات خلال زيارتك للولايات المتحدة"، مضيفا: "بالطبع كان في مطعم مع منظمة غولن".


التعليقات