نيويورك تعلن حالة الطوارئ إثر الأمطار الغزيرة
- وكالات السبت, 30 سبتمبر, 2023 - 10:39 صباحاً
نيويورك تعلن حالة الطوارئ إثر الأمطار الغزيرة

أعلنت السلطات في ولاية نيويورك الأمريكية، الجمعة، حالة الطوارئ لاتخاذ إجراءات أوسع مع تزايد شدة الأمطار المتواصلة بغزارة منذ عدة أيام.

 

جاء ذلك على لسان حاكمة نيويورك كاثي هوكول، أشارت فيه إلى أن القرار اتخذ من أجل التعامل مع مياه الأمطار التي زادت شدتها ومنعت حركة النقل ببعض خطوط مترو الأنفاق.

 

وشهدت 4 خطوط مترو أنفاق تعطل خدماتها بسبب المياه في منطقة بروكلين، في حين قالت دائرة النقل بنيويورك: "خدمة المترو محدودة للغاية وقد تتوقف الرحلات في بعض المحطات".

 

من جانبه، طلب زاك إيسكول، مفوض إدارة الطوارئ في منطقة مدينة نيويورك، في بيان، من المواطنين استخدام وسائل النقل العامة في التنقل، وتجنب الطرق التي غمرتها المياه، كما حذر القاطنين في الطوابق السفلية وطالبهم بالاستعداد للانتقال إلى أماكن مرتفعة.

 

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، فإن الأمطار ستستمر حتى السبت، فيما تم إصدار تحذير من حدوث سيول مفاجئة في بعض أجزاء نيويورك بسبب الأمطار الغزيرة التي من المتوقع أن يصل مستواها إلى 20 سم في بعض الأماكن.

 

كما أثرت الأحوال الجوية السلبية على حركة النقل الجوي، إذ حدثت أعطال في 3 مطارات بالولاية.

 

من جانب آخر، تم تحذير السكان في معظم مناطق ولايتي نيوجيرسي وكونيتيكت، بعد أن شهدت أمطارا غزيرة لمدة 4 أيام الأسبوع الماضي.

 

وطالب حاكم نيوجيرسي فيل مورفي السكان بتوخي الحذر وعدم السير أو قيادة السيارة في الطرق المغمورة بالمياه.


التعليقات