كين يقود إنجلترا للثأر من إيطاليا في عقر دارها
- متابعات الجمعة, 24 مارس, 2023 - 02:47 صباحاً
كين يقود إنجلترا للثأر من إيطاليا في عقر دارها

تغلب المنتخب الإنجليزي على إيطاليا بنتيجة (2-1)، مساء الخميس بملعب دييجو مارادونا بنابولي، في قمة الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

 

وتقدم ديكلان رايس للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 13، قبل أن يضيف هاري كين الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 44، وسجل ماتيو ريتيجي هدف إيطاليا الوحيد بالدقيقة 56.

 

وبعد خسارته أمام إيطاليا في نهائي يورو 2020 ودوري الأمم الأوروبية، ثأر منتخب إنجلترا من الآتزوري على أرضه وفاز عليه (2-1) ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

 

ضغط الأزوري بقوة في الدقائق الأولى وحاول الوصول لمرمى بيكفورد لكن دون خطورة، ثم توغل ساكا وسدد كرة ضعيفة أمسك بها دوناروما.

 

ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة لبيلينجهام الذي أطلق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة تألق معها جيانلويجي دوناروما وأبعدها لركنية.

 

ونفذ ساكا الركنية ومرت من أمام الجميع لتصل لهاري كين ليسدد الكرة لترتطم بالدفاع وتصل إلى رايس أمام منطقة الستة ياردة ليسدد داخل الشباك.

 

واستلم فيليبس الكرة بعدما نجح بيلينجهام في قطعها من جورجينيو، ليطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم إلى خارج الملعب.

 

ونفذ ساكا ركنية على القائم البعيد لتصل إلى كين الذي تداخل مع دي لورينزو لتلمس الكرة يد الأخير، ويعود الحكم لتقنية الفيديو.

 

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء للأسود الثلاثة، وسجلها هاري كين بنجاح في الناحية اليسرى بعدما أرسل دوناروما للزاوية اليمنى.

 

ومرر كين داخل المنطقة إلى جريليش الذي سدد الكرة بطريقة غريبة ليهدر الهدف الثالث، ثم انتهى الشوط الأول بتقدم الأسود الثلاثة (2-0).

 

وسنحت الفرصة في بداية الشوط الثاني لإيطاليا لمحاولة تقليص النتيجة، بعدما مرر فيراتي إلى بيليجريني الذي سدد كرة مرت أعلى المرمى.

 

ومرر بيليجريني على حدود المنطقة إلى ريتيجي الذي سدد كرة أرضية بهدوء داخل الشباك ليسجل الهدف الأول لإيطاليا.

 

وتوغل ماركو فيراتي وأطلق تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، لكن المدافع جون ستونز اعترضها لتمر بعيدا.

 

ومرر البديل ويلفريد جنونتو عرضية شكلت خطورة كبيرة بعد أن كاد بوليتانو أن يقابلها برأسية داخل الشباك لكنها مرت من أمامه.

 

ونال لوك شاو البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة (79) ومن ثم الحمراء ليخرج ويكمل الإنجليز اللقاء بـ10 لاعبين، ثم انتهت المباراة (2-1).


التعليقات