تعرضوا للاعتداء اثناء التحقيق من قبل ضابط إماراتي..
الافراج عن 15 شخص من المختطفين على ذمة الحملة الأمنية في المكلا
- حضرموت - خاص الخميس, 05 أكتوبر, 2023 - 09:47 مساءً
الافراج عن 15 شخص من المختطفين على ذمة الحملة الأمنية في المكلا

[ لحظة مداهمت قوات موالية للإمارات منازل المواطنين بالمكلا ]

اعتقلت فصائل موالية للإمارات في الحملة التي قامت بها في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت الثلاثاء، أكثر من 15 شخص من الأبرياء بذريعة قرابتهم بأشخاص مطلوبين أمنيا.

 

وقالت مصادر حقوقية لـ "الموقع بوست" إن قوات النخبة الحضرمية داهمت منازل المواطنين بعد منتصف الليل بأوامر إماراتية وقامت بتفتيش الغرف وسط ذعر وصراخ النساء والأطفال، فيما اقتادت المواطنين بالعنف إلى معسكر الضبة التابع للقوات الإماراتية.

 

ونقلت المصادر عن أشخاص ممن أفرج عنهم بعد اعتقالهم أنهم تعرضوا للتحقيق من قبل ضابط إماراتي، لافتين إلى أن بعض المعتقلين تعرضوا للاعتداء والضرب من قبل الضباط الإماراتيين.

 

والثلاثاء الماضي اعتقلت الحملة الأمنية -التي شاركت فيها قوات أمنية وقوات من الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثانية إضافة إلى لواء بارشيد التابع للإمارات- أكثر من 35 شخصا منهم 15 ابرياء تم إطلاق سراحهم بعد التحقيق معهم وتعرض بعضهم للاعتداء فيما بقى المطلوبين منهم تحت التحقيق في النيابة العامة.

 

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر لحظة اقتحام قوات تابعة للإمارات، منزل مجاهد الحيقي والدخول إلى غرفة نومه، حيث كان يتواجد مع أطفاله وزوجته، ومحاولتهم القبض عليه بالقوة دون حتى السماح له بارتداء ملابسه وستر نفسه، ودون حتى احترام لحرمة الأطفال والنساء في مسكنهم الخاص.

 

وحمل الناشطون، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا مسؤولية ما حدث في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت من اقتحام للمنازل وانتهاك لحرمتها.

 

وأشاروا إلى أن حملة اقتحام المنازل جاءت بعد أيام من زيارة وفد من المجلس الانتقالي إلى المكلا والتحريض لأهداف سياسية ضيقة، مؤكدين أن إرعاب الأهالي الآمنين خاصة النساء والأطفال لن يمر مرور الكرام.

 

وتسببت الحادثة بحالة من السخط والغضب في أوساط اليمنيين عمومًا، مدينين هذه التصرفات والانتهاكات اللاأخلاقية وغير الإنسانية والتي تتعدى حرمة الدين والعرف والمجتمع.

 


التعليقات