دفاع الأولمبي السعودي يتحدى أقوى هجوم بكأس آسيا
- كورة السبت, 18 يونيو, 2022 - 11:34 مساءً
دفاع الأولمبي السعودي يتحدى أقوى هجوم بكأس آسيا

يحل المنتخب الأولمبي السعودي، غدًا الأحد ضيفا على نظيره الأوزبكي، على ملعب بنيودكور بالعاصمة طشقند، في نهائي النسخة الخامسة من كأس آسيا تحت 23 سنة.

 

بعض الأرقام والحقائق التي رافقت الفريقين طوال مشوارهما في البطولة.

 

لقب ثانٍ.. أم بطل جديد؟

 

يتطلع منتخب أوزبكستان إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث يأمل في أن يكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز، في حين يأمل المنتخب السعودي في تسجيل اسمه كبطل جديد لهذه البطولة.

 

وخلال النسخة الماضية من البطولة عام 2020، تقابل الفريقان في الدور قبل النهائي، حيث كان الفوز من نصيب السعودية بنتيجة 1-0.

 

وفي تلك النسخة توجب على أوزبكستان مقابلة أستراليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي حددت ثالث ممثلي قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، وكان الفوز من نصيب أستراليا.

 

قوة هجومية ضاربة

 

تشهد المباراة النهائية مواجهة بين أكثر فريقين تميزا على امتداد البطولة، خصوصا على الصعيد الهجومي، بعدما سجلت أوزبكستان 12 هدفا، مقابل 11 هدفا للمنتخب السعودي.

 

صلابة دفاعية

 

ويبقى منتخب السعودية الأقوى خلال البطولة على الصعيد الدفاعي، حيث نجح في المحافظة على نظافة شباكه في 5 مباريات متتالية.

 

في المقابل، تلقت شباك منتخب أوزبكستان 3 أهداف، كان من بينها هدف في مباراة دور المجموعات أمام إيران، وهدفين في المباراة أمام العراق ضمن الدور ربع النهائي.

 

سباق الهداف

 

تشهد المباراة النهائية أيضا سباقا من نوع آخر، حيث يتواجد حاليا 3 لاعبين في صدارة ترتيب الهدافين وهم الياباني يويتو سوزوكي والسعودي أيمن يحيى والأوزبكي جاسوربيك جلال الدينوف، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

 

وتضم قائمة الفائزين سابقا بجائزة الهداف كل من الإيراني كافيه رضائي (2013) والقطري أحمد علاء (2016) والقطري المعز علي (2018) والتايلاندي جاروينساك وونغورن (2020).


التعليقات