هولندا تلامس نصف نهائي دوري الأمم بإسقاط بولندا
- متابعات الجمعة, 23 سبتمبر, 2022 - 01:02 صباحاً
هولندا تلامس نصف نهائي دوري الأمم بإسقاط بولندا

أصبح منتخب هولندا على مشارف التأهل للأدوار النهائية، في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2/0 على مضيفه البولندي، الخميس، ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة.

 

وذلك في إطار القسم الأول من مرحلة المجموعات لدوري الأمم، التي شهدت أيضا فوزا صعبا لمنتخب بلجيكا 2/1 على ضيفه ويلز.

 

وبقي منتخب هولندا في صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بلجيكا، في حين تجمد رصيد بولندا عند 4 نقاط، في المركز الثالث.

 

بينما ظل منتخب ويلز في قاع الترتيب، برصيد نقطة واحدة، ليقترب كثيرا من الهبوط للقسم الثاني، في النسخة المقبلة للمسابقة.

 

وستكون مباراة منتخب هولندا مع نظيره البلجيكي، في الجولة الأخيرة يوم الأحد القادم، على ملعب الفريق البرتقالي، حاسمة في تحديد متصدر المجموعة، والمتأهل عنها للدور قبل النهائي، الذي سيقام العام المقبل.

 

ويكفي منتخب هولندا الخسارة 0/3 أمام ضيفه بلجيكا، من أجل الصعود للدور المقبل، حيث سيتساوى المنتخبان حينها بنفس الرصيد من النقاط، ليحتكما إلى مواجهتيهما بالمجموعة، وفقا للائحة المسابقة.

 

وكان منتخب هولندا قد حقق انتصارا كبيرا 4/1 على بلجيكا في عقر دارها، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة.

 

وعلى الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو، افتتح كودي ياكبو التسجيل لمنتخب هولندا، في الدقيقة 14، قبل أن يضيف ستيفن بيرجوين الهدف الثاني، في الدقيقة 60.

 

وفي اللقاء الآخر، الذي جرى على ملعب (الملك بودوان) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، أفلت أصحاب الأرض من فخ المنتخب الويلزي، بعدما تغلبوا عليه 2/1 بصعوبة.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم بلجيكا بثنائية نظيفة، حملت توقيع كيفن دي بروين وميشي باتشواي، في الدقيقتين 11 و38 على الترتيب.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما قلصت ويلز الفارق، عقب تسجيل كيفر مور هدفا للمنتخب الضيف، في الدقيقة 50.

 

وأنهى المنتخب البلجيكي المباراة دون مدربه الإسباني، روبيرتو مارتينيز، الذي تلقى بطاقة حمراء، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.


التعليقات