هولندا تبلغ نصف نهائي الأمم على حساب بلجيكا
- متابعات الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 12:26 صباحاً
هولندا تبلغ نصف نهائي الأمم على حساب بلجيكا

بلغ المنتخب الهولندي الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية، بفوزه على ضيفه البلجيكي (1-0)، مساء الأحد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول للبطولة.

 

وسجل مدافع الطواحين، فيرجيل فان دايك، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

 

ورفع المنتخب الهولندي رصيده بهذا الفوز إلى 16 نقطة، محتلا صدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط عن المنتخب البلجيكي، صاحب المركز الثاني.

 

وجاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة الرابعة، من جانب المنتخب البلجيكي، عندما تخطى أوانانا رقيبه بليند في الجهة اليمنى، قبل أن يمرر إلى هازارد الذي سدد فوق المرمى.

 

وانطلق يانسن لاعب هولندا ليتخطى المدافع ديبسات، من أجل الوصول إلى تمريرة أكي، ليمرر بدوره إلى المندفع دومفريس، الذي ضلت كرته طريق المرمى في الدقيقة 31. 

 

وأرغمت الإصابة بيرجويس على الخروج من تشكيلة هولندا، ليدخل مكانه كودي جاكبو في الدقيقة 31.

 

وتخلص أونانا من كلاسن، قبل أن يطلق قذيفة بعيدة المدى، أوقفها الحارس الهولندي باسفير، في الدقيقة 37.

 

وهدد المنتخب الهولندي مرمى ضيفه، في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما خرج الحارس تيبو كورتوا لإبعاد الكرة برأسه، قبل أن تصل دومفريس.

 

ووصلت تمريرة بينية متقنة من دي بروين إلى أونانا، الذي سدد ببراعة، لكن الحارس المخضرم باسفير أبعد الكرة في الدقيقة 67. 

 

كما تألق كورتوا في إبعاد تسديدة بيرجوين المحكمة، في الدقيقة 72، لكن بعدها بدقيقة واحدة، افتتح الهولنديون التسجيل عبر فان دايك، الذي تابع برأسه ركنية من تنفيذ جاكبو.

 

وهز بيرجوين الشباك البلجيكية من الخارج، إثر تمريرة من جاكبو في الدقيقة 76، كما لم يفلح كلاسن في الاستفادة من انفراده بمرمى الشياطين الحمر، في الدقيقة 87.

 

وفي الزفير الأخير من الوقت بدل الضائع، ارتدت مقصية خرافية للبديل البلجيكي الشاب، لوكيباكيو، من القائم الأيسر، لتنتهي المباراة بفوز هولندا (1-0).


التعليقات