الريال يقسو على الأهلي برباعية في مونديال الأندية
- متابعات الخميس, 09 فبراير, 2023 - 08:50 صباحاً
الريال يقسو على الأهلي برباعية في مونديال الأندية

حقق ريال مدريد انتصارا عريضا بنتيجة (4-1) على حساب الأهلي المصري، مساء الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

سجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 42، فيدي فالفيردي (47)، رودريجو جويس (90+2)، أريباس (90+8)، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد علي معلول من ركلة جزاء (65).

 

وبهذا الانتصار يعبر الميرنجي إلى نهائي مونديال الأندية، حيث يضرب موعدا مع الهلال السعودي، السبت المقبل، بينما يلعب الأهلي ضد فلامنجو البرازيلي على المركز الثالث.

 

هدوء وحذر

 

بدأت المباراة بهدوء من كلا الطرفين، دون أي خطورة تذكر، حيث كان أول تهديد عبر الأهلي، عندما انطلق محمد شريف وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى مرمى لونين في الدقيقة 19.

 

وصوب رودريجو جويس مهاجم ريال مدريد كرة قوية في الدقيقة 23، مرت بعيدا عن مرمى الشناوي.

 

وتلقى محمد عبد المنعم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها برأسية مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى ريال مدريد في الدقيقة 27.

 

وانطلق رودريجو على الطرف الأيسر وسدد كرة من أعلى محمد الشناوي، ارتطمت بالقائم الأيمن في الدقيقة 29.

 

وكاد حسين الشحات أن يفتتح التسجيل للأهلي، بتسديدة مباغتة من الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء، تصدى لها لونين حارس ريال مدريد وحولها إلى الركنية في الدقيقة 31.

 

ثنائية الميرنجي

 

تلقى فيدي فالفيردي كرة في عمق منطقة جزاء ريال مدريد، وسدد على الطائر لكن وصلت بسهولة بين أحضان محمد الشناوي في الدقيقة 37.

 

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 42، حيث استغل خطأ قاتلا من متولي مدافع الأهلي، وانطلق وسدد الكرة أعلى محمد الشناوي.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح فيدي فالفيردي في إضافة الهدف الثاني لريال مدريد، بدأت الكرة بتسديدة من رودريجو تصدى لها الشناوي لترتد أمام فالفيردي الذي راوغ حارس الشياطين الحمر ووضع الكرة في الشباك بالدقيقة 46.

 

وانطلق حسين الشحات وسدد كرة أرضية قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى أندري لونين في الدقيقة 48.

 

وسدد محمد شريف كرة رأسية أمسك بها أندري لونين في الدقيقة 51، ثم تصدى محمد الشناوي لتسديدة بعيدة من تشواميني لاعب خط وسط الميرنجي في الدقيقة 55.

 

ضربة معلول

 

وطالب فينيسيوس جونيور بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 58، إثر سقوطه في منطقة الجزاء، وتم الرجوع لتقنية الفيديو، لكن حكم المباراة رفض احتساب شيء.

 

وتدخل كامافينجا بعنف على قدم حسين الشحات ليسقط داخل المنطقة، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأحمر، وانبرى للتنفيذ علي معلول وسجل بنجاح الهدف الأهلي للمارد الأحمر في الدقيقة 65.

 

وأهدر أفشة فرصة إضافة الهدف الثاني، حيث تلقى كرة عرضية أرضية، وسدد بقوة زائدة لتمر الكرة أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 69.

 

وتألق أندري لونين في التصدي لتسديدة رأسية من البديل طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78.

 

استعراض الريال

 

واحتسب حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو ركلة جزاء لريال مدريد، إثر التحام من عمرو السولية على فينيسيوس جونيور، وانبرى للتنفيذ لوكا مودريتش الذي سدد أسفل يسار الشناوي الذي تألق في التصدي لها في الدقيقة 87.

 

وأضاف رودريجو الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 90+2، حيث تلقى تمريرة بالكعب من داني سيبايوس داخل منطقة الجزاء، وراوغ الحارس الشناوي قبل أن يضع الكرة في الشباك.

 

ونجح الشاب أريباس في إضافة الهدف الرابع لريال مدريد، من أول لمسة فور مشاركته كبديل، بتسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء، اكتفى الحارس محمد الشناوي بمتابعتها تسكن شباكه.


التعليقات