مانشستر يونايتد ينجو من فخ ليدز بنقطة
- متابعات الخميس, 09 فبراير, 2023 - 08:52 صباحاً
مانشستر يونايتد ينجو من فخ ليدز بنقطة

تعثر مانشستر يونايتد بتعادله على أرضه مع ليدز يونايتد (2-2)، مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي الممتاز.

 

سجل هدفي ليدز ويلفريد جنونتو في الدقيقة الأولى ومدافع مانشستر يونايتد رفائيل فاران (48 بالخطأ في مرماه)، فيما أحرز ماركوس راشفورد (62) وجادون سانشو (70) هدفي الشياطين الحمر.

 

وبقي مانشستر يونايتد ثالثا رغم التعادل برصيد 43 نقطة، فيما رفع ليدز يونايتد رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر.

 

هدف خاطف

 

باغت ليدز مضيفه بهدف سريع في الدقيقة الأولى، عندما تبادل جنونتو الكرة مع بامفورد، قبل أن يطلق الأول تسديدة زاحفة، استقرت على يمين الحارس دافيد دي خيا.

 

وأرغمت الإصابة سينيستيرا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه كريسينسيو سمرفيل في الدقيقة الثامنة، وأنقذ دي خيا مرماه من رأسية ستروييك في الدقيقة 11.

 

وجاء رد مانشستر يونايتد الأول في الدقيقة 18، عندما أرسل فرنانديز الكرة ناحية جارناتشو، الذي قابلها بتسديدة شبه طائرة بعيدا عن المرمى.

 

وواصلت الإصابات مداهمتها لتشكيلة ليدز، فخرج ستروييك من الملعب، بعدما اصطدمت تسديدة راشفورد بوجهه، ليدخل مكانه جونيور فيربو.

 

وتلقى جارناتشو تمريرة بينية متقنة من مارتينيز، فراوغ الحارس ميسلير، قبل أن يسدد، لكن المدافع ووبر أبعد الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة 27.

 

وهيأ سابيتزر الكرة لنفسه، قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس ميسلير طار لإنقاذ التسديدة في الدقيقة 31.

 

وحاول اليونايتد تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، لكنه اصطدم بدفاع محكم من ليدز، وأحدثت ركلة ركنية دربكة في منطقة جزاء ليدز، قبل أن تصل الكرة إلى فريد الذي انزلق وهو يسدد، لتذهب كرته بعيدا عن المرمى في الوقت بدل الضائع.

 

هدية فاران

 

وبعد 3 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، عزز ليدز تقدمه بهدف ثان، عندما وصلت الكرة إلى سمرفيل في الناحية اليسرى، فأرسل عرضية منخفضة، ارتدت من قدم فاران وداخلت المرمى من الزاوية الضيقة.

 

وأنعش تين هاج هجوم فريقه، من خلال إشراك جادون سانشو وفاكوندو بيليستري مكان فيجهورست وجارناتشو.

 

وتمكن يونايتد من تقليص النتيجة في الدقيقة 62، عندما ارتقى راشفورد لعرضية من دالوت، ليضع الكرة برأسه في الشباك.

 

وكاد ليدز يستعيد فارق الهدفين في الدقيقة 65، عندما احتسب له الحكم ركلة حرة، نفذها البديل أرونسون، لكن كرته ارتدت من القائم.

 

عودة اليونايتد

 

وعاد مانشستر يونايتد إلى أجواء المباراة بهدف التعادل في الدقيقة 70، عندما ارتدت عرضية شاو من الدفاع، لتصل الكرة إلى سانشو الذي سددها بيمينه في المرمى.

 

واستمر بحث الفريق المضيف عن هدف الفوز، لكن الحارس ميسلير تصدى ببراعة لرأسية فاران، إثر عرضية من فيرنانديز في الدقيقة 78.

 

وعاد ميسلير ليثبت حضوره في الدقيقة 87، عندما أبعد ركلة حرة خطيرة نفذها فيرنانديز ناحية راشفورد.


التعليقات