رودريجو يقود الريال لإسقاط بيلباو
- متابعات الإثنين, 01 أبريل, 2024 - 12:11 صباحاً
رودريجو يقود الريال لإسقاط بيلباو

قاد البرازيلي رودريجو جويس مهاجم ريال مدريد، فريقه للانتصار بنتيجة (2-0) على أتلتيك بيلباو، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 30 من الليجا، في معقل الميرنجي ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

وسجل رودريجو هدفي ريال مدريد في المباراة بالدقائق 8 و73.

 

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 75 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 56 نقطة.

 

بدأت المباراة بضغط مبكر، نجم عنه الهدف الأول في الدقيقة 8، حيث انطلق البرازيلي رودريجو بالكرة على حدود منطقة الجزاء، وأرسل قذيفة صاروخية أقصى يسار الحارس أجيرزابالا.

 

وسيطر ريال مدريد على الكرة، دون خطورة من بيلباو، وصوب توني كروس كرة قوية على حدود المنطقة، اصطدمت بالمدافع فيفيان قبل أن تصل بين أحضان الحارس أجيرزابالا في الدقيقة 32.

 

واستمر الضغط الملكي، بتسديدة أخرى من فيدي فالفيردي من خارج المنطقة، تصدى لها ببراعة أجيرزابالا بالدقيقة 38.

 

ومن ركلة ركنية احتسبها الحكم لريال مدريد، أرسل توني كروس كرة عرضية داخل المنطقة نحو تشواميني الذي ارتقى وسدد بالرأس لكن مرت الكرة أعلى العارضة، ليهدر فرصة تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 43.

 

وجاءت أولى محاولات بيلباو في الدقيقة 46، بتصويبة من جوروزيتا أمسك بها لونين دون أي مشكلة، وانتهى الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كاد إبراهيم دياز تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 48، حيث استلم كرة داخل المنطقة، وصوب كرة ارتطمت بالقائم.

 

وتألق الحارس لونين في التصدي لتسديدة خطيرة من إينياكي ويليامز داخل المنطقة، ليحرم أسود الباسك من إدراك التعادل بالدقيقة 51.

 

وطالب بيلينجهام بالحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 55، بعد التحام مع فيفيان لكن حكم المباراة رفض احتساب شيء.

 

وأضاف رودريجو الهدف الثاني لريال مدريد، حيث تلقى تمريرة من بيلينجهام وانطلق وسدد أسفل يمين الحارس أجيرزابالا، بالدقيقة 73.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة للمباراة عودة المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو الذي شارك كبديل، بعد تعافيه من إصابته في الرباط الصليبي ببداية الموسم.

 

وحافظ ريال مدريد على سلسلة انتصاراته، وعاد لتوسيع الفارق ل8 نقاط مرة أخرى مع الوصيف برشلونة.


التعليقات