بوليتيكو: دول مشاركة في التحالف البحري لواشنطن طلبت عدم كشف هويتها (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 03:01 مساءً
بوليتيكو: دول مشاركة في التحالف البحري لواشنطن طلبت عدم كشف هويتها (ترجمة خاصة)

[ البارجة الأمريكية يو إس إس ميسون في البحر الأحمر - وكالات ]

كشفت مجلة بوليتيكو الأمريكية عن دول مشاركة في التحالف البحري الذي أعلنته أمريكا، لكنها فضلت عدم الكشف عن اسمها.

 

وقالت المجلة إن تنسيق المهمة للقوات الجديدة سيكون على فرقة العمل المشتركة 153 الموجودة بالفعل، والتي تم إنشاؤها في أبريل 2022 لتحسين الأمن البحري في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وأضافت في تقرير لها ترجمه الموقع بوست إن الدول المشاركة في الفرقة 153 والمتكون من 39 دولة بما فيها دول عربية، لن يشاركوا بشكل مباشر.

 

وكانت الولايات المتحدة دعت مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات ضد الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي، وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة  ليندا توماس جرينفيلد إن هجمات الحوثيين التي تستهدف السفن التجارية لا تزال تهدد الحقوق والحريات الملاحية والأمن البحري الدولي والتجارة الدولية.

 

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن أعضاء المجلس الـ15 ناقشوا التهديد الحوثي خلف أبواب مغلقة أمس الاثنين لكنهم لم يتخذوا أي إجراء فوري.

 

وفي وقت سابق أعلن وزير الدفاع الأمريكي أن المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا ستنضم إلى الولايات المتحدة في المهمة الجديدة، وستقوم بعض الدول بدوريات مشتركة، بينما تقدم دول أخرى الدعم الاستخباراتي في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وتشير المعلومات إلى أن عدة سفن حربية أمريكية تعبر مضيق باب المندب يوميا للمساعدة في ردع هجمات الحوثيين، وهي كلا من: يو إس إس كارني، ويو إس إس ميسون.

 

وجاء هذا الإعلان بعد إصابة عدة سفن تجارية بصواريخ أطلقتها جماعة الحوثي منذ أكثر من شهرين، التي تقول إن هجماتها نصرة لقطاع غزة المحاصر من إسرائيل، وتشن عليه حربا مسعورة منذ السابع من أكتوبر الماضي.


التعليقات