انتقادات وسخرية من تصاريح تشطيرية للداخلية في عدن (رصد خاص)
- طلال الشبيبي الاربعاء, 20 مارس, 2019 - 07:35 مساءً
انتقادات وسخرية من تصاريح تشطيرية للداخلية في عدن (رصد خاص)

[ تأشيرة مرور اجانب ليمنيين من أبناء الشمال إلى عدن ]

أثارت مذكرة صادرة من وزارة الداخلية فرع عدن منح يمنيين من أبناء الشمال تأشيرة مرور أجانب، سخرية وسخطا واسعين بين أوساط اليمنيين.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مذكرة "منح تأشيرة مرور أجانب" ليمنيين بالعبور إلى عدن ولحج والضالع.

 

وتعمل عناصر الحزام الأمني وهي قوات غير نظامية تابعة للإمارات، على عرقلة سفر وتنقل اليمنيين من أبناء المحافظات الشمالية في المحافظات الجنوبية التي تخضع لسيطرة القوات الإماراتية.

 

وتعليقا على ذلك انتقد وكيل وزارة الإعلام مختار الرحبي منح اليمنيين تأشيرة مرور أجانب في عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية، والتي اعتبرها مؤشرا خطيرا.

 

وقال الرحبي "تأشيرة مرور لليمنيين في بلادهم في ظل انتشار المليشيات المسلحة التي تعمل خارج إطار الدولة".

 

 

من جانبه اعتبر المحلل السياسي ياسين التميمي أن منح تأشيرة مرور أجانب ليمنيين من أبناء المحافظات الشمالية في جنوب البلاد إهانة للحكومة الشرعية.

 

وقال التميمي مخاطبا الرئيس عبد ربه منصور هادي ووزير الداخلية أحمد الميسري "لقد أهنتم السلطة إهانة لا سابق لها في التاريخ".

 

 

يا #احمد_الميسري، الا لعنة الله على الظروف التي دفعت بك وبرئيسك الى سدة السلطة والدولة.. لقد اهنتم السلطة إهانة لا سابق لها في التاريخ.

Posted by Yaseen Altamimi on Wednesday, March 20, 2019

 

من جهته سخر الإعلامي عبد الله الحرازي قائلا: "مواطن يمني يحمل جنسية الجمهورية اليمنية، تمنحه وزارة داخلية الجمهورية اليمنية فرع عدن تأشيرة مرور أجانب".

 

وأضاف أن "الفضائح تستحي منكم أيها الجنوبيون التائهون".

 

وتابع الإعلامي اليمني ساخرا "شكرا إمارات الخير"، بإشارة منه إلى عناصر الحزام الأمني التي تدعمها الإمارات وتعمل على تنفيذ أجندات أبوظبي والتي تهدف إلى تمزيق البلاد.

 

 

‏بدوره سخر الكاتب والباحث اليمني صادق ناشر بالقول "تأشيرة يمنية لمواطن يمني، بلدان العالم تتنافس من أجل إلغاء التأشيرات وتصاريح المرور ونحن عادنا إلا بدأنا، اللهم لطفك".

 

 

الصحفي غمدان اليوسفي اكتفى بالقول "عاد نحنا إلا بدينا".

 

 

إلى ذلك قال الناشط والحقوقي رياض الدبعي "تصريح مرور إلى مدينة عدن لدكتور جامعي قادم من الشمال، ليس هناك فرق بين ميليشيا الشمال وميليشيا الجنوب".

 

 

كذلك حساب " Mas" على تويتر  قال "لو عندنا رئيس شرعي لأمر فورا بفصل مدير إدارة القيادة والسيطرة بمحافظة عدن وإحالته إلى التحقيق".

 

وأضاف "الشرعية تساعدهم على تكريس العبثية والفوضى والانفصال وإفساح المجال لهم ليلعبوا بدون رقيب".

 

وتساءل قائلا: "أين دولة رئيس الوزراء معين عبدالملك.. ما تي وظيفته؟".

 

 

"عبير الخولاني" حساب آخر على تويتر علق بالقول "تصريح دخول للأجانب القادمين من محافظات الجمهورية اليمنية إلى عدن، وشعار وختم تصريح المرور عليه شعار الجمهورية اليمنية".

 

وأضافت "دولة المخضرية ( عدن لاند) في عهد السيطرة الإماراتية".

 

 


التعليقات